U3F1ZWV6ZTE1NTg0ODk1MTI2NTg0X0ZyZWU5ODMyMjk5NDg0OTk1

بشرى سارة للمواطنين.. الحكومة تنتصر للغلابة وتقر هذه الزيادة على بطاقة التموين

 


كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التجارة الداخلية والتموين، أثناء زيارته لمحافظة بني سويف أمس الثلاثاء، أن القرارات الخاصة بوزارة التموين سيتم تطبيقها بداية من سبتمبر المقبل.

كما أشار لأن إجمالي من يستفيد بتلك الزيادة على بطاقة التموين ، سيصل إلى أكثر من نصف الحاملين للبطاقات التموينية، وذلك بعدما تعرض المواطنين في الآونة الأخيرة الأزمة عالمية مما أثر على السلع الغذائية.

وأضاف الدكتور علي المصيلحي أنه سيتم دعم قيمته 100 جنية لأصحاب البطاقات التموينية من الأسر المحتاجة، وذلك لبطاقة الأسرة الواحدة، علماً بأن الدعم يمكن أن يصل إلى 300 جنيه في البطاقات التي تجمع 3 أسر.

قيمة زيادة التموين لحاملي البطاقة التموينية

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية بوجود زيادة قدرها مئة جنيه على بطاقة التموين المقيدة لأسرة واحدة فقط، وبناءاً عليه فإن الأسرة الواحدة المكونة من 4 أفراد تحصل على دعم سلع قيمتها 200 جنيه.

والجدير بالذكر أن قيمة الدعم سترتفع إلى 300 جنيه، بالإضافة للخبز المدعم التي تحصل عليه، أما بالنسبة للبطاقة التموينية المقيدة بأسرتين أو ثلاثه، تزيد بقيمة 200 جنيه أيضاً.

وبالنسبة للبطاقة المقيدة لأكثر من ثلاثة أسر، فلها زيادة قيمتها 300 جنيه، ولكنها لمدة 6 أشهر، كما أنه باستطاعة صاحب البطاقة أن يشتري سلع غذائية تعادل قيمة الدعم الذي خصص له، وذلك ابتداءاً من أول سبتمبر.

تصريحات هامة بشأن الزيادة على بطاقة التموين

جاءت تلك التصريحات بشأن الزيادة على بطاقة التموين أثناء افتتاح مكتب السجل النموذجي التجاري، بحضور الدكتور علي المصيلحي وزير التجارة الداخلية والتموين، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، والدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ومساعد أول وزير التموين.

 

وكان ذلك أثناء خطة توجيهات القيادة السياسية تجاه التحول الرقمي، من أجل تيسير الحصول على خدمات متميزة في إطار الخطة المعلنة من قبل وزارة التموين.

وعليه أضاف الوزير أن قرارات الحماية الاجتماعية التي وجهت من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، سوف تعود بالنفع على 7.8 مليون أسرة، وهو ما يعادل 36 مليون مواطن تقريباً.

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اكتب تعليقا يعبر عن رأيك !!

الاسمبريد إلكترونيرسالة