U3F1ZWV6ZTE1NTg0ODk1MTI2NTg0X0ZyZWU5ODMyMjk5NDg0OTk1

وثائق سرية مفقودة.. تفتيش منزل ترامب يشعل النيران بواشنطن

 


أوضحت وسائل الإعلام الأمريكية، بأن المداهمة التي حدثت في منزل الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، ما هي إلا أمر متعلق بوثائق سرية مفقودة، وليس لها أي صلة باقتحام الكونجرس.

أعلن ترامب قبل أمس بأن مقر إقامته بمنتج "مار ايه لاجو" الذي يقع في فلوريدا، قد تم مداهمته من قبل رجال مكتب التحقيق الفيدرالي، كما وصف هذا الفعل على أنه سوء تصرف للادعاء العام.

موقف ترامب من تفنيش منزله

قال ترامب في بيان قام بنشره على صفحة التواصل الاجتماعي "تروث" الخاصة به، بأن الأمة تمر بأوقات صعبة، وذلك لخضوه منزله الجميل الذي يقع في مار ايه لاجو الموجودة في بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق بأن الذي حدث ما هو إلا سلوك من ناحية الادعاء العام، واستخدام نظام العدالة على أنه سلاح، بالإضافة لهجوم من قبل الديموقراطيون المتطرفون اليساريوم ممن لا يريدونه أن يترشح للرئاسة في عام 2024.

الأسباب وراء مداهمة منزل "ترامب"

إن تفتيش منزل ترامب عمل على إثارة عاصفة بواشنطن، كما أثار غضب أنصاره، وبناءاً عليه طالبوا بتوضيح الأسباب التي جعلت مكتب التحقيقات الفيدرالي يداهم منزله في ولاية فلوريدا.

ولم تعلق وزارة العدل أو مكتب التحقيقات الفيدرالي على عملية المداهمة التي تم الإعلان عنها من قبل الرئيس السابق "ترامب" مساء يوم الإثنين.

ولكن السبب الرئيسي والواضح للتفتيش بأن له تعاملات مع ملفات حساسة وسرية للغاية، كما أنها المرة الأولى التي يتعرض بها للتفتيش من قبل هيئات إنفاذ القانون.

كما أضاف واحداً من المسئولين بأن ترامب يواجه مخالفات تتجاوز ما يتهم به من قبل وزارة العدل، وكذلك الأف بي إي ناحية المستندات السرية التي تم إخراجها من البيت الأبيض ونقلت إلى منزله.

وتابع المسؤول كلامه بأنه لا يوجد أي شيء قضائي حتى الآن يمنع ترامب من ترشحه للرئاسة عام 2024.

وختم المسؤول بأن الشئ الوحيد التي قد تنجح وزارة العدل الأمريكية به هو إدانة ترامب بملف واحد وهو التهرب الضريبي، وهو ما سيدينه بشكل إجرامي، دون أن يتم حرمانه من الحقوق المدنية الخاصة به.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اكتب تعليقا يعبر عن رأيك !!

الاسمبريد إلكترونيرسالة